الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
إحالة 5 مسؤولين بالصحة للمحاكمة الجنائية في وفاة «طبيبة المطرية»
إحالة 5 مسؤولين بالصحة للمحاكمة الجنائية في وفاة «طبيبة المطرية»
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، قراراً بحبس مدير شئون المقر بمستشفى المطرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بتهمة الإهمال والتقصير في أداء وظيفته، مما تسبَّب في مصرع الطبيبة “سارة أبو بكر”، داخل حمام مستشفى المطرية العام. 

وخلال تحقيقات النيابة، أكدت إحدى الطبيبات من زميلات المتوفاة، أنها قامت بمعاينة جثة زميلتها، وشاهدت آثار حروق ناتجة عن صعق كهربائي في جسدها، فأمرت النيابة بإعادة استدعاء باقي الطبيبات الشاهدات على الواقعة للاستماع لأقوالهنَّ مرة أخرى. حبس مدير شئون المقر بمستشفى المطرية في وفاة الطبيبة "سارة أبو بكر" المطرية

كما استندت النيابة في قرارها إلى التقرير الطبي المبدئي، الذي أفاد أن الجثة تعود لـ “سارة أبو بكر” (34 سنة)، طبيبة زمالة، وتبيَّن أنها توفيت نتيجة إصابتها بفشل في جميع الوظائف الحيوية للجسم، واتساع حدقتي العين ووجود جرح أسود اللون في منطقة الفخذ الأيسر، ولا يمكن الجزم بأسباب الوفاة الحقيقية.

وكانت مباحث قسم شرطة المطرية تلقَّت بلاغاً بالعثور على جثة طبيبة بمستشفى المطرية، متوفاة داخل الحمام، بصاعق كهربائي، وانتقلت قوة من المباحث، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وإخطار النيابة التي تولَّت التحقيق.

وكان بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد كشفوا السبب الحقيقي لمصرع طبيبة المطرية، مؤكدين أن السبب هو الإهمال داخل سكن الطبيبات في المستشفى التي تعمل بها، مرفقين المنشور ببعض من الصور التي تُوثّق روايتهم.

حيث كتبت “أسماء راضي” خلال منشور على “فيس بوك”: “الدكتورة سارة طبيبة بمستشفى المطرية ب #القاهرة دخلت حمام سكن الطبيبات في المستشفى وبسبب الإهمال السلك اللي موصل كهرباء لسخان المياة الموجود بالحمام عريان وملمّس لمواسير المياة 😪 الدكتورة سارة اتكهربت وماتت صعقا بالكهرباء”.

ويبدو أن تلك الكارثة لم تقف عند ذلك الحد، حيث أضافت خلال المنشور قائلةً: “بس المصيبة أكبر من كده 😲 سارة استمرت في حالة صعق بالكهرباء ملقاه في حمام المستشفى وجسمها موصل بسلك السخان لحد لما اتحرقت واتفحمت اجزاء من جسمها 😫 مش كده وبس إدارة المستشفى عايزة تسجلها وفاة طبيعية ومسئول في المستشفى بيقول هي#مش_على_قوتنا اصلا والمستشفى غير مسئولة عنها”.

#سارة_ماتت الدكتورة سارة طبيبة بمستشفى المطرية ب #القاهرة دخلت حمام سكن الطبيبات في المستشفى وبسبب الإهمال السلك اللي…

Gepostet von Asmaa Rady am Montag, 15. Oktober 2018

يُذكر أن الدكتور “خالد مجاهد” – المتحدث باسم وزارة الصحة – كان قد نفى ما تردَّد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن وفاة الطبيبة “سارة أبو بكر” في السكن الخاص بمستشفى المطرية نتيجة ماس كهربائي.

وأكد “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، المذاع على قناة “دي ام سي”، أنه جرى فحص الجثة وتبيَّن أن الوفاة كانت طبيعية نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية ما أدى إلى توقف قلبها.

وأوضح، أن النيابة العامة عاينت الحمام الذي حدثت به الوفاة، وأكد أن الوصلات سليمة، وأنه لم يحدث أي ماس كهربائي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"جنايات القاهرة" تُحدد جلسة الحكم علي "دومة" في «أحداث مجلس الوزراء»
“جنايات القاهرة” تُحدد جلسة الحكم علي “دومة” في «أحداث مجلس الوزراء»
أصدرت محكمة "جنايات القاهرة"، اليوم الخميس، قراراً بحجز إعادة محاكمة المتهم "أحمد دومة" في "أحداث مجلس الوزراء"، للنطق بالحكم في الجلسة 9
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم