الثورة والدولة قبل يوم واحدلا توجد تعليقات
"العفو الدولية" تطالب بالافراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الانسان
"العفو الدولية" تطالب بالافراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الانسان
الكاتب: الثورة اليوم

اعربت منظمة العفو الدولية عن اسفها ان السلطات المصرية مستمرة في حملة القمع الغير مسبوقة ضد المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، بدلاً من محاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان.

قالت منظمة ان السلطات المصرية أوقفت 19 على الأقل من المحامين والناشطين المدافعين عن حقوق الانسان، هم ثماني نساء و11 رجلاً.

واضافت “العفو الدولية” أن توقيف هؤلاء الناشطين دفع “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات”، وهي منظمة حقوقية مصرية بارزة تقدم مساعدة قانونية وتقوم بالتوثيق، الى اتخاذ قرار بتعليق أنشطتها."العفو الدولية" تطالب بالافراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الانسان  العفو الدولية

وأوضحت منظمة العفو الدولية أن “من بين الموقوفين، المحامية هدى عبد المنعم، البالغة من العمر 60 عاماً، وهي عضوة سابقة في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر”.

وطالبت السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن من تم القبض عليهم بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان.

واشارت الى انه “يجب أن يتوقف الاضطهاد المنظم للعاملين في مجال حقوق الإنسان في مصر و ينبغي السماح للمدافعين عن حقوق الإنسان بالقيام بعملهم دون خوف من المضايقة أو الاعتقال أو السجن. يجب الإفراج فوراً عن جميع المعتقلين بسبب عملهم في مجال حقوق الإنسان “.

يذكر ان قوات امن الانقلاب شنت حملة اعتقالات موسعة فجر امس، طالت نجلة المهندس خيرت الشاطر وعدد من المحامين والحقوقيين.

كما اعتقلت زوجها المحامي محمد أبو هريرة، من منزلهما بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

كما اعتقلت أيضا في الوقت ذاته عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، المحامية هدى عبد المنعم (60 عاما )، من منزلها بمدينة نصر.

وشملت حملة الاعتقالات، كل من بهاء عودة، شقيق وزير التموين السابق باسم عودة، والمُعتقل حاليا منذ نحو 5 سنوات. واعتقال سيدات أخريات عاملات في النشاط الحقوقي، وهن: سحر حتحوت، وراوية الشافعي، وعلياء إسماعيل، وإيمان القاضي، ومروة أحمد مدبولي. إلى جانب اعتقال المحامي طارق السلكاوي.

وتأتي حملة الاعتقالات الموسعة بالتزامن مع اختفاء الناشطة الحقوقية سمية ناصف، بعد اقتحام الأمن لمنزلها ومنزل والدها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إخلاء سبيل “سيد منسي” في التحريض علي قلب نظام الحكم
أصدرت محكمة جنايات الجيزة ، اليوم السبت، قراراً بحجز القضية المُتهم بها سيد المنسي للحكم بجلسة 6 / 12 / 2017، مع إخلاء سبيله من سرايا المحكمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم