حياة قبل يوم واحدلا توجد تعليقات
هل توافق "واتس آب" على تتبع العملاء لصالح أجهزة الأمن؟
هل توافق "واتس آب" على تتبع العملاء لصالح أجهزة الأمن؟
الكاتب: الثورة اليوم

أبلغت الهند “واتس آب” بضرورة تعيين مسئول عن شكاوى التطبيق فى البلاد بدلا من الولايات المتحدة، وطالبت منصة الرسائل بضرورة تتبع أصل الرسائل لصالح الأجهزة الأمنية في بلدان العالم بدعوى تسهيل تنفيذ القانون.

وقدمت الهند هذه المطالبات إلى كريس دانيلز نائب رئيس التطبيق، عند لقائه بـ رافى شانكار براساد وزير الاتحاد للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات فى نيودلهى أمس الأربعاء.هل توافق "واتس آب" على تتبع العملاء لصالح أجهزة الأمن؟ واتس آب

وقال براساد بعد الاجتماع: “فيما يتعلق بقضية التتبع، أكدت أنه عندما نتحدث عن التتبع، فإننا لا نتحدث عن فك تشفير الرسائل، بدلاً من ذلك تحديد هوية مرسل رسائل واتس آب وتحديد هويته، عندما تؤدى مثل هذه الرسائل إلى إثارة العنف والجرائم البشعة والجرائم الخطيرة الأخرى”.

وقد وعد واتس آب بالنظر فى هذه المسألة والاستجابة، ولكن فى مقابلة عبر البريد الإلكترونى مع ET، قال دانيلز إنه من غير المرجح أن تتخلى خدمة المراسلة عن القضية “الأساسية” المتمثلة فى الحفاظ على معايير التشفير الخاصة بها، وستعلن عن رئيس للتطبيق بالهند بحلول نهاية العام.

جدير بالذكر تعرض واتس آب للهجوم فى الهند بسبب استخدام منصته لنشر الشائعات التى أدت إلى أعمال عنف فى عدة أجزاء من البلاد، وفى اجتماع سابق مع براساد فى أغسطس، تم إبلاغ دانيلز بأن الشركة بحاجة إلى إنشاء كيان محلي، وتعيين موظف محلي للشكاوى، والتصرف بسرعة بشأن الشكاوى المقدمة من وكالات تنفيذ القانون والحكومة بشأن الرسائل المزيفة التي يتم تداولها على المنصة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لهذه الأسباب.. فيس بوك وجوجل يدعمون "المتحولين جنسياً"
لهذه الأسباب.. فيس بوك وجوجل يدعمون “المتحولين جنسياً”
أصدرت شركات أبل وجوجل ومايكروسوفت وأمازون وفيس بوك وأكثر من 50 شركة أخرى رسالة مشتركة، اليوم، يعارضون فيها إمكانية رفض الرئيس الأمريكى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم