الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
مهاجماً ثورة يناير.. نشطاء يكشفون الأوراق القديمة لـ "محمد جبريل"
مهاجماً ثورة يناير.. نشطاء يكشفون الأوراق القديمة لـ "محمد جبريل"
الكاتب: الثورة اليوم

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر مقطع فيديو للداعية “محمد جبريل” يكشف فيه عن رأيه في ثورة الخامس والعشرين من يناير التي جرت بمصر عام 2011.

وخلال مُداخلة هاتفية، أجراها “جبريل” مع الإعلامي “عمرو أديب” ليلة خطاب 1 فبراير الذي ألقاه الرئيس المخلوع “مبارك” قبل 10 أيام من ترك الحكم، أكد “جبريل” أنه “يؤيد ما جاء بالخطاب بشكل كامل”.

كما هاجم الداعي ثورة يناير التي وصفها بأنها “شغل يهود” – على حد وصفه – مُشدداً على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية مع بعضها؛ لضبط الشارع.
وتداول “محمد شناوي” فيديو تصريحات “جبريل”، قائلاً في منشور على “فيس بوك”: “بمناسبة تبرعه بـ 3 ملايين للسيسى ممكن تفسروا لنا ما هذا أيها المدافعووون عن أي شخص شهير”.

بمناسبة تبرعه بـ 3 ملايين للسيسىممكن تفسروا لنا ماهذا أيها المدافعووون عن اى شخص شهير

Gepostet von ‎محمد شناوى‎ am Montag, 3. Dezember 2018

كما علق “يوسف حسين” خلال تغريدة له على “تويتر”: “دا الشيخ اللي الهري شغال عليه الآن…. ودا فيديو من سنة 2011… يبين اتجاهات وقناعات الشيخ… وقولولك بلاش نخونه وبلاش نهاجمه هو في الاول والآخر مجرد مقريء ومنشد …..”.

وكان الشيخ “محمد جبريل” قد أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه التبرع بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه (نحو 167 ألف دولار) لصندوق “تحيا مصر“ الذي يرعاه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الشيء الذي دفع النشطاء لشنّ هجوم عليه بسبب موقفه، بينما رأى البعض الآخر انه تعرَّض لمضايقات دفعته لتقديم قرابين الولاء.مهاجماً ثورة يناير.. نشطاء يكشفون الأوراق القديمة لـ "محمد جبريل" جبريل

يُشار أن السلطات الأمنية بمطار القاهرة قد أطلقت سراح الشيخ “محمد جبريل” عقب التحفظ عليه لدى عودته من بريطانيا إلى القاهرة نهاية أكتوبر الماضي؛ “نظرًا للإجراءات الأمنية المتبعة” – على حد زعمهم -.

كما تم في وقت سابق منع “جبريل” من أي عمل دعوي بجميع مساجد الجمهورية، سواء كان إمامة أو إلقاء دروس، ”بحسب بيان رسمي من وزارة الاوقاف”.

وقال بيان الأوقاف وقتها: إن “جبريل خرج عن تعليمات الوزارة في دعائه ومحاولة توظيف الدعاء توظيفًا سياسيًا لا علاقة له بالدين، وإنما هو متاجرة بعواطف الناس على أحسن تقدير”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو.. عكاشة لمتابعيه: "اسمعوا واللي مش عاوز في داهية عنه ما سمع"
بالفيديو.. عكاشة لمتابعيه: “اسمعوا واللي مش عاوز في داهية عنه ما سمع”
دعا الإعلامي المصري المثير للجدل، "توفيق عكاشة"، جميع متابعيه إلى التركيز معه، وتدوين توقعاته لما سيحدث في المنطقة والعالم خلال الفترة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم